فكرة مشروع بيع العطور فكرة جميلة ومربحة

دراسة جدوى مشروع محل عطور، العطور من المنتجات التي يقبل على شرائها الكثير من المستهلكين، لهذا فهي من المشروعات المربحة التي تدر ربحا كثيرا عند التخطيط السليم لتحقيق الأهداف المرجوة وبالتالي تحقيق الأرباح الكبيرة على مدار العام،  لذلك يجب القيام بدراسة جدوى سليمة لفكرة مشروع بيع العطور، ولكن يجب الإهتمام باختيار الماركات العالمية لأنها تكون مضمونة ومجربة، وهذه الماركات يكون لها زبائنها لذلك عند اختيار الموقع يكون بذلك يتم اختيار الزبائن تابع معنا من خلال اسهمك.

مميزات مشروع بيع العطور

مشروع العطور يتسم بالعديد من الصفات التي قد لا يعرفها سوى عدد قليل، ولكن سوف نوضح هذه المميزات خلال النقاط التالية:

انخفاض التكلفة المشروع

  • بالرغم من وجود الكثير من الماركات العالمية، إلا أنه يجب مراعاة أن المواد المستخدمة في التصنيع يجب أن تكون تكلفتها منخفضة لتتمكن من البيع الكثير لكل الفئات وتحقيق الأرباح، مع مراعاة أن المواد المستخدمة يجب ألا تكون قابلة للتلف.

العمالة القليلة

  • من أهم مميزات هذا المشروع هو أنه لا يحتاج إلا لعدد قليل جدا من العمال، وقد لا يحتاج إلى العمالة مطلقا لذلك لن يتم وضع دراسة لرواتب الموظفين، ومن ثم فهذا يفيد أن المشروع لا يحتاج لمبلغ كبير من المال لبداية المشروع لهذا فهو مناسب للكثيرين الراغبين في فتح مثل هذه المشروع.

المكان الصغير المناسب

كيف تصبح متميز في مجال العطور

يجب التعرف على أسرار هذا المجال، وهي كيف تكون متميزا في مجال بيع العطور، لذلك يجب على المالك لهذا المشروع أن يضع في اعتباره بعض الملحوظات ومنها:

السعر المميز
  • السعر المرتفع أو المنخفض يختلف بإختلاف المستهلك، حيث أن الزبائن أصحاب الدخل المرتفع يتجهون للماركات العالمية المرتفعة الأسعار والعكس صحيح.
جودة المنتج هو الاساس
  • وهذا يعود للماركة التي ينتمي إليها المنتج، والمواد الخام المستخدمة في التصنيع، وكلما كانت هذه الإعتبارات جيدة كلما تمكن المستهدف من جذب المستهلك.
المحيط الجغرافي المميز
  • ويقصد بها التسويق للمنتج، وهذه الخطوة ليست بالأمر السهل فهي تحتاج إلى بذل المجهود لإمكانية التسويق للمنتج في المحيط الجغرافي المقام به المتجر، وهنا يفضل اتباع طريقة local Marketing، وهي القدرة على تصنيع أكثر من نوع من نفس المنتج ولكن بجودة أقل وسعر أقل لملائمة جميع الأذواق والطبقات.

أماكن بيع العطور بالجملة في مصر

يوجد بعض الأماكن التي تتصدر قائمة بيع منتجات العطور بالجملة، وأهم هذه الأماكن هي:

  • الشركة المصرية العالمية للعطور.
  • شركة قصر العطور.
  • بالاضافة شركة حرفوش بشارع الأزهر.
  • وايضأ شركة اكسربيشن في شارع الأزهر.
  • شركة كاربونيل في شارع الأزهر.

إن فكرة مشروع بيع العطور من المشروعات الصغيرة التي لا تحتاج سوى للدراسة والتخطيط السليم لتحقيق الأرباح، فهو ليس بحاجة إلى المال الكثير والعمالة الكبيرة، ولكن يمكن من خلال هذا المشروع تحقيق الكثير من الأرباح الكبيرة شهريا.

للمزيد من المعلومات أقرأ : افكار مشاريع تجارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.