سحب كاش من فيزا الراجحي(السحب النقدي)

يعتبر خدمة سحب الكاش من أهم الخدمات المتوفرة في مصرف الراجحي الذي يعد إحدى المصارف الإسلامية التي توجد في المملكة العربية السعودية، حيث يقوم بتوفير المعاملات الاستثمارية وفقًا لعدة شروط وضوابط للشريعة الإسلامية، كما يسعى البنك لتوفير الخصومات للعميل والعمل على توفير الراحة؛ لذلك سوف نوضح لكم من خلال موقعنا أسهمك خدمة سحب كاش من فيزا الراجحي فيما يلي.

سحب كاش من فيزا الراجحي

تبلغ النسبة المئوية للسحب النقدي على المستوى المحلي والدولي إلى 30% من الحد الائتماني للبطاقة، حيث أنها تم قبولها في أكثر من 30 مليون نقطة محليًا ودوليًا بما يتضمن حوالي 900000 ألف جهاز على المستوى العالمي، كما أن تقنية الاتصال تعد قريبة المدى تتمتع بخدمة مدى أثير ومدى باي وأبل باي التي تمنحك فرصة دفع مبلغ المشتريات بكل سهولة من البطاقة الخاصة بك.

كم رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي

تختلف رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي، والتي سوف نوضحها لكم فيما يلي:

  • تصل رسوم السحب النقدي من أجهزة الصرف الآلية بإحدى عملات البطاقة في حالة عدم توفر رصيد كافٍ والتي تصل قيمتها إلى 13 دولار أمريكي بالإضافة إلى ذلك 1% من القيمة الخاصة بالعملية.
  • كما تصل رسوم السحب النقدي من أجهزة صرف آلية بعملات مختلفة تصل قيمتها 13 دولار أمريكي بالإضافة إلى ذلك 2% من قيمة العملية.

هل استطيع سحب كاش من الفيزا

تتعدد الآراء حول سحب كاش من فيزا الراجحي، ومن أهم تلك الآراء ما يلي:

  1. هناك بعض الآراء التي ترى أنه لا يجوز للبنك فرض أي رسوم على المبالغ المالية التي يتم سحبها بواسطة الفيزا الائتمانية سواء مقابل نفقات أو لا فهي تعد ربا أي محرمة.
  2. يرى أصحاب تلك الرأي أنه يجوز للبنك فرض الرسوم بأي شكل سواء كانت الرسوم ثابتة أو على فترات متقطعة.
  3. يرى أصحاب تلك الرأي أنه متاح للبنك فرض رسوم ولكن تظل ثابتة مها زاد أو نقص المبلغ المسحوب وأيد تلك الرأي هيئة مصرف الراجحي الشرعية وهيئة المحاسبة المالية.
  4. يرى أصحاب الرأي الرابع أنه يجوز للبنك سحب رسوم على خدمة السحب النقدي للمال بشرط أن يكون المبلغ مقابل خدمة فعلية من البنك مجمع الفقه الإسلامي وأعضاء الفقه الإسلامي.

كم رسوم السحب النقدي من الفيزا

يستطيع العميل صاحب البطاقة أن يسحب ما يصل إلى 30% نقدًا من البطاقة الائتمانية كحد أقصي، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلية لتنفيذ عمليات السحب ويتحدد الحد الأقصى من السحب حسب الأنظمة التي توجد في أجهزة الصراف الآلية.

اطلع على: إلغاء حساب الادخار الراجحي

كم نسبة خصم الفيزا الراجحي

تمنح البطاقة لعملاء مصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية الدخول إلى أكثر من 1000 صالة انتظار على مستوى العالم، وذلك من خلال برنامج لونج كي الذي يمنح نسبة خصومات على خدمة الاستقبال والمساعدة في المصرف والتي تصل إلى حوالي 30% في أكثر من 500 مطار على المستوى العالمي.

مميزات فيزا بلاتينيوم الراجحي

تتميز فيزا بلاتينيوم الراجحي بالعديد من المميزات، والتي تتلخص فيما يلي:

  • تمنحك كسب 25 ألف نقطة للترحيب بالعميل عند شراء مشتريات متعددة باستخدام البطاقة الائتمانية.
  • تمنح النقاط على مشتريات بقيمة تصل إلى 15 ألف ريال على مدار 3 أشهر من تاريخ الإصدار.
  • كما يوفر خدمة كيوي كوليكشن التي تقدم لك أفضل الفنادق التي تشمل ترقية الغرف المتاحة وإفطار مجاني للعميل.

سحب كاش من فيزا الراجحي

الفرق بين بطاقات الراجحي الائتمانية

هناك أنواع متعددة من بطاقات الراجحي الائتمانية التي تتوفر مع العملاء، والتي سوف نوضح جميع الفروق بينها فيما يلي:

  1. بطاقة سيليكتيف الائتمانية: يصل معدل الربح الشهري بطاقة سيليكتيف الائتمانية إلى 1.99%، كما يبلغ الحد الأدنى للدفع الشهري بالبطاقة إلى 5% أو 100 ريال سعودي.
  2. البطاقة الكلاسيكية الائتمانية: يطلق على تلك البطاقة الائتمانية اسم الحسم الشهري الذي يصل معدل الربح الشهري إلى 0%، بالإضافة إلى بلوغ الحد الأدنى للدفع الشهري دفع كامل.
  3. البطاقة الرقمية كاش باك: معدل الربح الشهري 0%، ولا يوجد حد أدنى للدفع الشهري.

تعرف على: حاسبة تمويل شراء أرض الراجحي

أفضل بطاقة فيزا الراجحي

تتوافق بطاقة الحسم الشهري الائتمانية التي تتقدم من مصرف الراجحي مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما تسمح بالتمتع بالسداد على التقسيط الشهري لجميع المشتريات، وذلك عن طريق بطاقة الراجحي سيجنتشر الائتمانية التي تعتمد على تمويل المرابحة لتقديم الراحة للعميل.

اقرأ أيضا: دخول صالات المطارات بالفيزا الراجحي سفر بلس

وها هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال حيث وضحنا لكم كيفية إجراء سحب كاش من فيزا الراجحي التي كنت تود معرفتها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.