رقم حساب الراجحي كم رقم

رقم حساب الراجحي كم رقم

رقم حساب الراجحي كم رقم إن العديد من عملاء بنك الراجحي يبحثون عن رقم الحساب للراجحي وذلك ما نتناوله بالتفصيل في مقالنا اليوم من خلال موقع اسهمك.

رقم حساب الراجحي ييبدأ بكم

إن الرقم الخاص بابيان الراجحي يكون بنسبة SA000 من رقم الحساب حيث يتألف رقم الابيان من SA  ثلاث أرقام + 0000 +رقم الحساب الشخصي للعميل.

فإذا كان رقم الحساب الخاص بالعميل هو 112608010297476 فيكون ابيان الراجحي  SA6580000112608010297476

ما هو الفرق بين رقم الحساب ورقمIBAN

إن من المهم ذكره إن رقم الحساب يكون أقل من رقم الابيان حيث يشتمل رقم الابيان  على رقم الحساب الشخصي للعميل وإن كلمة الابيان هي مخلص لكلمة nternatioal Bank Account وهي دلالة على رقم الحساب البنكي الدولي وهو ناتج من عملية المعالجة للعمليات المالية، ويتاح تحويل واستلام الأموال بمنتهي السهولة والأمان للعملاء  مع معرفة إن رقم الحساب  يتألف من 18  رقم.

اقرأ أيضًا:  رموز سويفت كود بنك الراجحي

رقم حساب الراجحي كم رقم

إن رقم الابيان يتألف من 24  رقم، ومن الجدير بالذكر إن رقم الحساب لا يقل عن 18  رقم ولذلك يتم إضافة أصفار على يسار الرقم لكي تصل إلى عدد الأرقام الضرورية لرقم الابيان.

ماهي مميزات رقم ابيان الراجحي

إن ابيان الراجحي يعمل على تنشيط الحساب والقيام بعمليات التحويل البنكي من خلال الموقع الرئيسي للبنك من خلال الإنترنت حتي يتم تجنب حدوث أي أخطاء خاصة بعمليات تحويل الأموال أو الحصول على الأموال حيث يحمل كل عميل رقم ابيان مميز خاص به.

تعمل على توفير الوقت والمجهود ويعمل على تحويل الأموال للفرد الذي يريده العميل بشكل فوري وذلك تجنبا لعودة المبالغ المالية مرة ثانية.

يعمل على تبسيط عملية التحويل لكل الأفراد ويضمن دقة التحويل المالي مع عدم خسارة الأموال نتيجة التحويل الخاطئ.

تعتمد هذه الطريقة في عمليات التحويل البنكي المحلي أو الدولي بالإضافة إلى سهولة الدفع في الاتحاد الاوربي وهو الطريقة الأسهل والأبسط عن الطرق القديمة في تحويل الأموال.

كيفية معرفة رقم IBAN الراجحي

هناك العديد من الأساليب للتعرف على رقم ابيان الراجحي الخاص بحساب العميل من خلال الآتي:

استخراج رقم الابيان الراجحي من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي

لابد في البداية من الذهاب إلى الموقع الرئيسي لبنك الراجحي ويسهل التوصل الى الموقع الخاص بالبنك من خلال الرابط التالي من هنا.

ثم الدخول إلى الصفحة الرسمية لموقع البنك ثم الذهاب إلى الحساب الشخصي للعميل ثم معرفة رقم الابيان الخاص بالعميل.

معرفة رقم الابيان الراجحي من خلال أجهزة الصراف الآلي

إدخال بطاقة الصراف الآلي في أحدى ماكينات الصراف الآلي ثم إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بالعميل ثم توجه للعميل رسالة نصية أخري برقم الابيان الخاص بحساب العميل.

يمكن التعرف على: استعلامات تحويلات الراجحي

استخراج رقم الابيان من المباشر للأفراد

يمكن معرفة رقم الابيان الخاص ببنك الراجحي من خلال خدمة المباشر للأفراد التي توجد في بنك الراجحي ولابد إن تذهب إلى الحساب الشخصي الخاص بالعميل في خدمة المباشر للافراد، وذلك من خلال النقر على الرابط التالي من هنا.

سوف تذهب إلى الصفحة الرئيسية لتسجيل الدخول بشكل فوري ثم بعد ذلك يذهب للصفحة الأخري ويتم كتابة اسم المستخدم ورقم المرور الخاص بالعميل.

ثم تسجيل باقي البيانات بمنتهي الدقة ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول ثم يتم النقر على كلمة الحسابات.

ثم يتم الدخول إلى خدمة أخري تحتوي على بيانات الحساب ثم النقر على كلمة اظهر رقم الابيان ويتم وضوح رقم الابيان الخاص بحساب العميل.

استخراج رقم الابيان من الصراف الآلي

يمكن معرفة رقم الابيان الخاص بحساب العميل من خلال ماكينات الصراف الآلي عن طريق الخطوات التالية:

  • في البداية يجب التوجه الى ماكينات الصراف الآلي ثم إدخال البطاقة الخاصة بالعميل ثم النقر على تغيير العنوان.
  • ثم تسجيل رقم الهاتف الجوال الخاص بالعميل ثم يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الجوال ثم يتم ظهور رقم الابيان الخاص بالعميل من خلال الرسالة النصية التي تم إرسالها للعميل.

استخراج رقم الابيان عن طريق الراجحي

يمكن معرفة رقم ابيان الراجحي الذي يرتبط بالحساب البنكي من خلال التوجه الى أحد فروع البنك داخل الدولة.

بعد ذلك يتم الحصول على كشف الحساب الخاص بالعميل من خلال أحد موظفين خدمة العملاء لكن مع تقديم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالعميل أو بطاقة الإقامة الخاصة بالأفراد المغتربين عن المملكة.

يتم وضع رقم الابيان الخاص بالعميل الخاص بالعميل مرفقا مع كشف حساب العميل ويتم التأكد من رقم الابيان من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك لأن هذا الموقع يقدم العديد من الخدمات البنكية للعملاء داخل المملكة لكن لابد من اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن رقم الابيان وهي كالآتي:

  • يجب في البداية الذهاب إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالاستعلام عن رقم الابيان من خلال النقر على الرابط الخاص بموقع البنك.
  • ثم النقر على كلمة البنوك السعودية ثم يتم ظهور كل البنوك الموجودة في السعودية ثم يتم اختيار بنك الراجحي من القائمة الرئيسية الظاهرة في الموقع.
  • ينبغي إدخال رقم الحساب الخاص بالعميل في الخانة المخصصة له ثم النقر على كلمة الحصول على رقم الابيان، وبعد معرفة رقم ابيان الراجحي يتم التأكد من الرقم من خلال هذا الموقع

خطوات التأكد من رقم الابيان

  • النقر على كلمة التأكد من صحة رقم الابيان من خلال الصفحة الواضحة أمامك ثم يتم تسجيل رقم الابيان الذي تم معرفته في المكان المخصص له.
  • ثم النقر على كلمة التحقق من دقة رقم الابيان وبذلك يتم وضوح إذا كان الرقم صحيح أم لا ويرتبط بأي حساب بنكي.

تعرف على: فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد

استخراج رقم الابيان من موقع الخير الشامل

الجدير بالذكر إن وزارة الشؤن الاجتماعية داخل المملكة قامت بالإعلان من موقع الخير الشامل.

إن هذا الموقع يوفر العديد من الخدمات للأفراد المقيمين داخل المملكة ويتاح من خلاله رقم الابيان الخاص بحساب العميل.

إذا أراد العميل معرفة الرقم الصحيح للأبيان يتم تنفيذ الخطوات التالية:

  • في البداية لابد من الدخول إلى موقع الخير الشامل المتاح إلكترونيا عن طريق النقر على الرابط الإلكتروني الخاص به.
  • ثم يتم الدخول إلى الصفحة التالية الخاصة بإدخال رقم الحساب البنكي الخاص بالعميل وتحديد البنك وبعد إدخال البيانات لابد من الضغط على كلمة عرض ثم يتم وضوح رقم الابيان الخاص بالعميل في بنك الراجحي.

طريقة التأكد من رقم الابيان

يتم التأكد من رقم الابيان الخاص بحساب العميل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة النقد العربي السعودي لكن لابد من اتباع الخطوات الصحيحة للتأكد من رقم الابيان وهي كالآتي:

  • لابد في البداية من الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بموقع مؤسسة النقد العربي السعودي من خلال النقر على الرابط الخاصة بخدمة المباشر.
  • ثم يتم الدخول إلى الموقع بشكل فوري وبعدها الدخول إلى صفحة أخري يتم تسجيل فيها رقم الابيان ثم النقر على كلمة تدقيق.
  • عند صحة رقم الابيان يتم إرسال رسالة نصية بتأكيد صحة الرقم وظهور علامة “صح” وعند وجود خطأ في الرقم يتم ظهور علامة “خطا” ويتم إرسال رسالة بأن الرقم خاطئ.

استخراج رقم الحساب من ابيان الراجحي عن طريق رابط المباشر للإفراد

يتاح للعملاء الحصول على رقم الحساب لابيان الراجحي من خلال منصة المباشر للأفراد عن طريق الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع بنك الراجحي الرئيسي من منصة المباشر للأفراد ثم تسجيل اسم المستخدم ثم تسجيل رقم المرور الخاصة بحساب العميل.
  • يجب النقر على كلمة كشف حساب العميل من قائمة خيارات الخدمة الذاتية ثم يتضح معلومات حساب العميل وبيان بحساب العميل وبعض المعلومات الهامة ومن أهمها رقم الابيان ورقم الحساب الشخصي للعميل.

الغرض من استخدام رقم ابيان الراجحي

إن رقم الابيان في بنك الراجحي يستخدم في الأعمال التالية:

  • التأكد من سلامة بيانات حسابات العملاء عند القيام بالعمليات المالية في التعامل مع البنوك الأخرى.
  • أمكانية القيام بالعمليات المصرفية بسهولة وبسرعة والتأكد من وصول التحويل المادي في بضع دقائق.
  • توفير الوقت للتأكد من الحوالات البنكية بين البنوك العالمية والمحلية وامكانية القيام بالحوالات المالية خارج المملكة بسهولة عن طريق الابيان.
  • قد يهمك أيضًا: شروط فتح حساب في بنك الراجحي

رقم حساب الراجحي كم رقم بعد ان عرضنا ما هو رقم الابيان وما هو الفرق بينه وبين رقم الحساب وطرق الحصول عليه والتأكد من صحته أتمني إن يكون المقال وافي للمعلومات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.