متى موعد توزيع اسهم ارامكو المجانية

توزيع اسهم أرامكو، حيث قامت شركة أرامكو السعودية بتوزيع أسهم شركتها بمبلغ يصل إلى18.76 مليار دولار خلال الربع الرابع من كل عام، ولمعرفة المزيد عن هذا الموضوع يرجي زيارة موقع أسهمك.

متى سيتم توزيع أرباح أرامكو؟

أعلنت شركة أرامكو السعودية مواعيد توزيع أرباح الأسهم يمكنك معرفتها عبر الآتي:

  • وضحت الشركة أن ١٨ يوليو ٢٠٢٠م هو الموعد المحدد لبداية توزيع أرباح الأسهم على أصحابها، والتي تصل قيمتها إلى ٥٠،٢ مليار ريال سعودي.
  • تمتلك شركة أرامكو ما يقارب من ١٩٩،٨٨ سهم، كما تبلغ قيمة السهم الواحد نحو ٠،٣٥١٨ ريال سعودي.
  • أشرعت الشركة في عملية توزيع أرباح ٣١ من شهر أغسطس ٢٠٢٠م الموافق يوم الإثنين.
  • كما أشارت الشركة أن هذه الأرباح قيمتها الإجمالية تصل إلى ٢٤،٦٢ مليار ريال سعودي، حيث قامت الشركة بتوزيع نحو ١٩٩،٦٨ سهما من إجمالي أسهم الشركة.
  • يرجع انخفاض نسبة الأرباح في النصف الثاني من عام ٢٠٢٠م، إلى انخفاض سعر النفط والغاز حول العالم
  • في الربع الثالث من عام ٢٠٢٠م ستحدد الشركة توزيع فوائد الطرف الثالث في يوم ٣ من شهر نوفمبر على كل المساهمين، ويتم تحديد نسبة الأرباح بناء على توقعات أرامكو المستقبلية.

توزيع أرامكو الأسهم المجانية على المكتتبين

  • حيث قامت شركة أرامكو في يوم الإثنين بالتأكد من بيانات المشتركين في تداول الأوراق المالية حتى يحصلوا على الأسهم المجانية ليتكمنوا من الاستمرار في عمليات الاكتتاب والذين حافظوا على أسهمهم لمدة 6 أشهر من تاريخ الإدراج.
  • سوف يفوز المستحقين السعوديين بسهم من 10أسهم بنسبة لا تفوق 100 سهم للفرد الواحد، وبذلك تبلغ إجمالي الأسهم المجانية حوالي 3200 ريال سعودي، بالإضافة إلى أعطا الأفراد الذين ربحوا 1500 سهم في مراحل الاكتتاب كل الأسهم المكتتب بها.
  • حيث قام مركز الإيداع المسئول عن ربح الأسهم بإطلاق منهج “الأسهم الأخيرة تستعد أولا ” وذلك حتى مراقبة الأسهم المسجلة في المحفظة الاستثمارية التي يملكها كل فرد مكتتب في السوق المالي، وذلك حتي يمكن تحديد قيمة الأسهم المجانية لكل فرد سعوديو من الجدير بالذكر إنا علي قيمة مالية حققها أسهم أرامكو هو 1 ريال للسهم الواحد.

توزيع اسهم ارامكو

نقلا عن وكالة الإمارات العربية السعودية بالإعلان عن توزيع أسهمها علي المساهمين بمبلغ مالي 76 مليار دولار، وذلك من خلال منصة الراجحي تداول حيث وضحت إن عدد الأسهم المستحقة للمساهمين وصلت إلى أكثر من 199.8 مليار سهم.

وضح هذا الإعلان أنه تاريخ توزيع ربح هذه الأسهم هو 22 مارس من كل عام وذلك للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي المصدر في نهاية ثاني يوم تداول يعقبه تاريخ الاستحقاق.

اقرأ أيضًا: طريقة بيع أسهم ارامكو الأهلي أون لاين

أرامكو تضمن توزيع أرباح

  • إن أرامكو أعلنت عن توزيع أرباح أسهمها في الربع الأول منذ مرحلة الإدراج وذلك بمبلغ مالي 33 مليار ريال وقالت المصادر السعودية في منصة تداول على إن حصة السهم الواحد من التوزيع هو 0.3818 وذلك لعدد أسهم تفوق 199.9 مليار سهم.
  • يكون تاريخ الاستحقاق في 10 مايو 2021م ، ويكون تاريخ التوزيع لهذه الأسهم في 2 يونيو 2021م حيث يوافق تاريخ توزيع أسهم الطرح الأول للمستثمرين في15 ديسمبر 2019م بإجمالي أسهم0738 ريال للسهم، وذلك ليصل إجمالي أسهم عام 2019 هو 247.4 مليار دولار.

توزيع اسهم ارامكو

ومن هنا سنتعرف على: ماهي مميزات ارامكو

كيف اشتري أسهم أرامكو

إن شركة أرامكو من أكبر الشركات على مستوى العالم في مجال النفط والطاقة، وبالنسبة لعملية شراء أسهم هذه الشركة يتحدد في النقاط التالية:

  • لابد من انتقاء وسيط جيد وموثوق عن طريق الإنترنت حتى يساعدك في الوصول إلى الأسهم المطروحة في السوق السعودي.
  • ثم القيام بتمويل وإضافة المبالغ المالية إلى الحساب الخاص بك وذلك من خلال التحويل البنكي أو بطاقة الائتمان.
  • ثم القيام بشراء أسهم شركة أرامكو من خلال اختيار الأسهم المرتفعة والتي موجودة من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

ويكن التعرف على: ارباح سهم ارامكو

أهم التساؤلات حول شركة ارامكو

تتمثل في الآتي:-

ما هو المبلغ الأول الذي حصلت عليه شركة أرامكو أثناء بيع أسهمها؟

يبلغ المبلغ الذى حصلت عليه شركة أرامكو في الاكتتاب الأول لها هو 25.6 مليار دولار أمريكي وهو 15% من الأساس المالي للشركة.

في أى سوق مالي يتم عرض أسهم أرامكو؟

أنها مسجلة في السوق المالي السعودي يتم بيعها بالريال السعودي.

وأن شركة أرامكو تدفع سنويا للمستثمرين حوالي 13.4 مليار دولار أمريكي في الجزء الأول من عام 2019 وزادت هذه الأرباح في عام 2020 لتصل إلى 18.75 مليار دولار أمريكي.

متى يتم توزيع أسهم أرامكو؟

أعلنت شركة “أرامكو السعودية” أنها ستبدي بالنتائج المالية وتوزيع الأرباح المالية على المساهمين في شهر أغسطس ٢٠٢٠م الموافق يوم الأحد، قبل البدء في تداولات أسواق السعودية.

متى تنزل ارباح ارامكو 

أشارت شركة أرامكو السعودية أن الموعد المخصص لتوزيع الأرباح على أصحاب الأسهم سوف يكون في  ١٨ يونيو ٢٠٢٠م، كما أشارت أن ٥٠،٢ مليار ريال سعودي هو المبلغ الإجمالي للأرباح.

 قد يهمك أيضًا: ماهي ارامكو روان للحفر

ختامًا نكون تعفنا على توزيع اسهم ارامكو ومتى يتم توزيعها؟ كما أشرنا إلى لخطوات اللازمة لحساب أرباح الأسهم، وبيان لماذا الاستثمار في شركة أرامكو.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.