كيفية فتح محفظة استثمارية في مصرف الانماء

إن خدمة فتح محفظة استثمارية الإنماء، تعد من أميز الخدمات التي يقدمها المصرف للمستثمرين، وذلك لأنها تساعدهم في الحفاظ على الأسهم التي يرغبون في بيعها أو قاموا بالحصول عليها خلال عمليات الاكتتاب،  ويجب الالتزام بالشروط المحددة من البنك،  حتى يتمكن العميل من فتحها،  موقع اسهمك سوف يعرض هذه تفاصيل فتح المحفظة الاستثمارية خطوة خطوة.

خطوات فتح محفظة استثمارية الإنماء

يمكن فتح محفظة استثمارية في بنك الإنماء، من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك الإنماء من هنا.
  • النقر على خدمة فتح حساب استثماري الموجودة بالجزء العلوي يسار الشاشة.
  • يتم نقل العميل إلى صفحة جديدة يختار منها أيقونة فتح حساب استثمار ثم الضغط على كلمة نعم.
  • النقر على كلمة موافق ثم استمرار.
  • تسجيل البيانات المطلوبة في مواقعها المحددة لها.
  • يقوم الموقع بالتأكد من البيانات التي تم تسجيلها.
  • بعد التحقق من صحتها يقوم بإرسال رسالة نصية على الهاتف الجوال الشخصي تحتوي على رمز التفعيل.
  • يتم نقل العميل إلى صفحة جديدة تتضمن معلومات العميل.
  • يقوم بالتأكد من صحة البيانات المعروضة أمامه وتسجيل باقي البيانات المطلوبة و النقر على متابعة.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات يكون العميل قد تمكن من فتح الحساب الاستثماري بنجاح.

اقرأ أيضًا: باقات حساب الادخار في بنك الإنماء 

شروط فتح محفظة استثمارية في مصرف الإنماء

يحدد البنك بعض الشروط، للراغبين في فتح محفظة استثمارية، وتتضمن هذه الشروط الآتي:

  • يجب ألا يقل سن العميل عن 18 عام.
  • وجود عنوان وطني محدد وثابت.
  • يشترط وجود رقم إقامة ساري أو رقم هوية الدولة.

مميزات فتح محفظة استثمارية من مصرف الإنماء

يتمتع المستثمر بالعديد من المميزات، عند قيامه بفتح محفظة استثمارية في مصرف الإنماء، نذكر من خلال النقاط التالية:

  • تنفيذ العمليات الحسابية في وقت قصير وسريع.
  • توفر للعميل العديد من الفرص الاستثمارية.
  • تساعد العميل في الوصول للأهداف الاستثمارية التي يريدها في أقل وقت وبأسهل الوسائل.
  • توفر مجموعة كبيرة من المستشارين لمساعدة المستثمر في حالة وجود بعض المشاكل أو إعطاء النصائح والإرشادات.
  • يستطيع العملاء تلبية رغباتهم الاستثمارية في وقت سريع وبأرخص التكاليف.
  • إمكانية القيام بعمليات البيع والشراء من خلال المحفظة.

ومن هنا سنتعرف على: طريقة التسجيل في تداول الإنماء  

كيف تتم إدارة المحفظة الاستثمارية من بنك الإنماء؟

يجب على المستثمرين، أن يقوم بالاطلاع على تفاصيل ومحتويات المحفظة الاستثمارية، وذلك من أجل حصر الخسائر وتوقع المخاطر وتحقيق الأرباح،  ويكون ذلك عن طريق اتباع هذه الخطوات:

  • وضع خطط استراتيجية عميقة يسهل من خلالها تحقيق الأهداف الاستثمارية.
  • قيمة الأسهم الموجودة في المحفظة وقيمتها.
  • الاطلاع على عمليات الاكتتاب التي تحدث في السوق من أجل معرف أسعار الأسهم.
  • مطابقة الأرباح الناتجة بالأهداف التي قد سبق تسجيلها، ثم حذف أسهم الشركات التي لا تحقق الأرباح المطلوبة أو أرباح ضئيلة وإضافة أسهم الشركات التي تحقق مكاسب مادية مرتفعة.
  • الابتعاد عن الاستثمار في أجزاء العمليات الصناعية التي لا تحقق الأرباح المتوقعة والتوجه إلى الاستثمار في مختلف القطاعات التي تحقق أرباح مرتفعة.

فتح محفظة استثمارية الإنماء

ما الفرق بين حساب استثماري ومحفظه

نوضح الفرق بين كل من الحساب استثماري والمحفظة الاستثمارية، بعرض الجدول التالي:

الحساب الاستثماري المحفظة الاستثمارية
يعبر عن قيمة الأموال التي يتم إيداعها في حساب العميل البنكي أو حساب التداول الخاص به. تضم مجموعة كبيرة من الأصول المالية والاستثمارية المتعددة ومنها:

السندات.

الأسهم.

……………………………….

قيمتها الاستثمارية تتوقف على مدى الأصول التي تحتويها بداخلها.

كيف اعرف ان عندي محفظة استثمارية

يمكن التعرف على رقم محفظتك الاستثمارية في البنك، من خلال العديد من الطرق، ومنها:

  • موقع بنك الأنماء الرسمي
  • الأهلي أونلاين.
  • الاستعلام عن الأسهم المملوكة.
  • إيصالات البيع والشراء.
  • موقع تداول.

موقع بنك الأنماء الرسمي

يقوم العميل بالانتقال لموقع البنك الرسمي، وبعد ذلك يعمل على:

  • اختيار أيقونة تفاصيل عملية الاكتتاب الأخيرة.
  • عقب الضغط على الخدمة السابقة يظهر رقم المحفظة الاستثمارية.

الأهلي أونلاين

يجب على العميل إجراء التعليمات التالية:

  • التسجيل في خدمة الأهلي أون لاين.
  • يقوم العميل بالنقر على أيقونة التحويل للأهلي كابيتال.

الاستعلام عن الأسهم المملوكة

تعتبر من أسهل الطرق، وذلك لأنها تتطلب قيام العميل بما يلي:

  • الاستعلام عن الأسهم التي يمتلكها العميل.
  • تظهر عدد الأسهم الخاصة بالمكتتب ويعرض بجانبها رقم المحفظة.

إيصالات البيع والشراء

في حالة كان الشخص لا يزال بإيصالات البيع والشراء، فإنه يوجد بها:

  • الكثير من البيانات وأبرزها رقم المحفظة.

موقع تداول

يجب قيام العميل بالتسجيل بموقع تداول أو إيداع، وعقب الانتهاء من خطوات التسجيل، يتم الاطلاع على:

  • كافة البيانات التي تتعلق بالمحافظ الاستثمارية لكافة المسجلين بالموقع.
  • مضافا لذلك يتم عرض الأرقام الخاصة بالمحافظ الاستثمارية.

رسوم الإنماء للاستثمار

يجب التواصل على رقم بنك الإنماء للاستثمار، وذلك بغرض الاستفسار والاستعلام عن كل ما يريدونه حول العمليات الاستثمارية التي تقام بإشراف البنك،

  • 800441333
  • قسم خدمة العملاء يقومون بالرد على كل استفسارات العملاء بداية من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 04.30 مساء.
  • الرد يكون خلال أيام العمل الرسمية التي تكون ابتداء من يوم الأحد واستمرارا ليوم الخميس.

محفظة الإنماء الرقمية

نوضح لكم بعرض النقاط التالية، مميزات محفظة الإنماء الرقمية، وهي:

  • إمكانية اجراء عمليات التحويل المالي على المستويين المحلي والعالمي في ثواني معدودة.
  • الاشتراك في عمليات الدردشة التي تحدث في تطبيق الإنماء الإلكتروني.
  • المحفظة تدعم نظام العديد من أنظمة المدفوعات المتنوعة منها:
  • Apple pay
  • Made pay
  • إجراء عمليات التسوق الإلكتروني من خلالها بكل آمان.

ما هو رقم الحساب الاستثماري الإنماء

رقم الحساب الاستثماري الإنماء، يترك للعميل الحرية في اختياره، ويكون ذلك أثناء:

  • القيام بفتح حسابه البنكي الشخصي داخل المصرفي.
  • الرقم مؤلف من 11 رقم.
  • يمكن العثور على هذا الرقم في الجزء السفلي من البطاقة المصرفية.
  • يستخدم هذا الرقم ليقوم العميل بتعريف ذاته للمصرف خلال استخدامه الخدمات البنكية المتوفرة.

الخدمات التي يقدمها مصرف الإنماء للمستثمرين

يقدم مصرف الإنماء، العديد من الخدمات الاستثمارية، للعملاء الراغبين في التعمق بهذا المجال، وذلك من أجل دعمهم وإيصالهم نحو الأفضل، عن طريق هذه الخدمات:

  • إمكانية إنشاء حساب جاري.
  • فتح محفظة استثمارية.
  • توفير تطبيق المحفظة الاستثمارية.
  • بيع وشراء الأسهم.

خطوات بيع وشراء الأسهم من مصرف الإنماء

يمكن التعرف على خطوات بيع وشراء الأسهم،  التي تنفذ من قبل بنك الإنماء،  من خلال اتباع هذه الخطوات:

خطوات شراء الأسهم خطوات بيع الأسهم
  • الدخول إلى التطبيق الإلكتروني  الخاص بمحفظة الاستثمار.
  •  التوجه إلى القائمة الرئيسية الموجودة في التطبيق ومن ثم الضغط على قائمة الخدمات.
  • إتمام خطوات تسجيل الدخول من خلال تسجيل هذه البيانات:
    • اسم المستخدم.
    • كلمة المرور الشخصية.
    • ثم النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • النقر على الأيقونة الخاصة بالبيع ومن ثم تسجيل البيانات المطلوبة بدقة وهي:
  • سعر الشركة.
  • نوع الأسهم وعددها وتاريخ صلاحيتها.
  •  التوجه إلى القائمة الرئيسية الموجودة في الجزء العلوي من الجانب الأيمن بالصفحة.
  • الضغط على زر سحب حتي يتمكن من إنهاء عملية البيع.
  • النقر على كلمة شراء ثم تسجيل البيانات المطلوبة بالتفصيل ومن ثم النقر على استخراج لإتمام العملية.
  • يتم نقل العميل إلى الصفحة التي تتضمن كل المعلومات الخاصة بالأسهم التي قد تم بيعها وأن عملية البيع قد تمت بنجاح.
  • يعرض أمام العميل صفحة تعلمه بنجاح عملية الشراء.
  • يستطيع العميل القيام بإلغاء عملية البيع أو التعديل بها إذا أراد ذلك، وهذا يكون عن طريق الضغط على الزر.

شاهد أيضًا: ماهو رقم الحساب الاستثماري الإنماء

تنويع المحفظة الاستثمارية وأهمية هذه الخدمة

يمكن أن نوضح المعنى المقصود من هذه الخدمة، من خلال النقاط التوضيحية التالية:

 تنويع المحفظة الاستثمارية أهمية تنويع المحفظة الاستثمارية
  • الهدف منها هو إخطار المستثمر بالمخاطر التي تهدد الأسهم الموجودة بالمحفظة.
  • يؤدي إلى التقليل من المخاطر التي قد يوجهها المستثمر.
  • يجب إعداد خطة تساعد على حدوث التوازن في محتويات المحفظة حتى يمكن للعميل تحقيق الأرباح المستقبلية.
  •  المشاركة في عمليات التداول التي تجني الكثير من الأرباح.
  • يستطيع العميل عمل توازن من خلال اللجوء للقيام بأحد عمليات البيع والشراء لمختلف الأوراق المالية المتاحة بالمحفظة ولا يقتصر على أوراق مالية بعينها أو محددة.
  • في حالة هبوط سعر الأوراق المالية الموجودة بالمحفظة الاستثمارية بما يقلل من فرصة المشاركة في عمليات التداول أو عدم المشاركة نهائي،  فهذا يمنح المستثمر فرصة جديدة للحصول على الأرباح في المستقبل.
  •  يجب أن يتم تحديد أسلوب التنويع الأفضل والمناسب لمحفظتك الاستثمارية.
  • يقلل من احتمالية الوقوع في المخاطر أو وإمكانية مواكبة التغيرات التي قد تحدث في السوق من حين لآخر.
  • عند الافتراض أن المستثمر لا يقوم بالاستثمار إلا في نوعين من الأوراق المالية فقط كالأسهم أو العملات الأجنبية فهذا يحصر محفظته الاستثمارية في هذين الجانبين فقط.
  • الهدف من استخدام نظام التنويع هو التقليل من المخاطر المحتمل حدوثها، ولكن هذا لا يعني إمكانية مواجهة كل أنواع المخاطر وذلك لأن عالم الاستثمارات الإلكترونية يشابه في نظامه البورصة، وتطابق المثل الذي يقول يوم لك ويوم عليك.
……………………..
  • تعد المحافظ الاستثمارية من أكثر أنواع الاستثمارات تحقيقا للأرباح والشركات تعتمد على متطلبات السوق في تقديم هذه الاستثمارات.

خطوات تحويل الحساب الجاري لمحفظة استثمارية في مصرف الإنماء

يستطيع العميل تحويل الحساب الجاري الشخصي، إلى محفظة استثمارية في بنك الإنماء،  وذلك للاستفادة من الخدمات التي تقدم من خلالها، ويتم ذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • تحميل التطبيق الإلكتروني الخاص بمصرف الإنماء.
  • الدخول إلى التطبيق الإلكتروني لمصرف الإنماء ومن ثم إتمام خطوات تسجيل الدخول.
  • يقوم بالنقر على الأيقونة المخصصة لتحويل الأموال.
  • النقر على خدمة إجراء التحويل ثم اختيار تحويل إلى المستفيد.
  • يتم نقل العميل صفحة جديدة تتطلب منه أن يقوم بتسجيل بعض المعلومات الشخصية.
  • تحديد نوعية المستفيد وهو شركة الاستثمار.
  • تسجيل رقم الحساب الخاص بالمحفظة الاستثمارية الشخصية في خانة من المستفيد.
  • تسجيل مقدار المبلغ المالي المراد تحويله من الحساب الجاري إلى المحفظة الاستثمارية.
  • تأتي الخطوة الأخيرة في قيام العميل بالضغط على كلمة موافق.

قد يهمك أيضًا: تمويل بدون تحويل راتب بنك الإنماء

إن خطوات فتح محفظة استثمارية الإنماء، لا تحتاج سوى الالتزام بالتعليمات التي تضمنتها الخطوات التي حددها البنك،  وبعد الانتهاء من تنفيذها بدقة، يكون العميل قد تمكن من فتح المحفظة في وقت قصير وسريع، ويحق له الاستفادة من كل المميزات التي تقدمها المحفظة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.